ألمانيا: الانسحاب الامريكي من سوريا "يهدد بالإضرار بالحرب على "داعش"

20.12.2018 | 17:36

اعتبرت وزارة الخارجية الألمانية، يوم الخميس، ان قرار الولايات المتحدة الامريكية سحب قواتها من سوريا "امر مفاجئ" و "يثير الدهشة".

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، في تصريحات نشرتها وكالة "رويترز"، ان القرار الامريكي "يهدد بالإضرار بالحرب على "داعش" و "يقوض النجاحات التي تحققت".

وقررت الولايات المتحدة الامريكية سحب القوات الامريكية من الاراضي السورية "بشكل كامل" و "فوري"، حيث من المتوقع ان يبدأ موعد الانسحاب بين 60 و100 يوم.

واعتبر الوزير الألماني ان تهديد "داعش" لم ينته بعد، رغم تحجيمه.

واعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، يوم الاربعاء، ان بلاده تمكنت من هزيمة تنظيم "داعش" في سوريا، في اعلان ايدته روسيا وعارضته وزارة الدفاع البريطانية، حيث اشارت الى ان التهديد الارهابي لايزال قائم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وخسر "داعش" في الاونة الاخيرة مساحات واسعة من اراضيه التي كانت تحتسيطرته بفضل الحملات التي شنت ضده، ولم يبق للتنظيم الا بعض الجيوب الصغيرة شرق نهر الفرات.

 ولقي القرار الامريكي ردود افعال دولية متباينة، حيث اشادت روسيا بالقرار ووصفته بـ"الخطوة الصحيحة"، اما فرنسا فاعلنت عن ابقاء قواتها بسوريا رغم الانسحاب الامريكي، فيما تدرس اسرائيل تبعات الانسحاب، في حين عارضت "قسد" هذا الاجراء وحذرت من "تداعيات خطيرة".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved